مقال التسويق
التسويق هو عملية تجارية لتأسيس علاقة مُرضية ومتمحورة حول العميل. التسويق هو أحد المكونات الرئيسية لإدارة الأعمال التجارية. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، يرجى قراءة هذه المقالة للتعرف على ما يلي:
مقال التسويق
يشير التسويق إلى الأنشطة التي تقوم بها الشركة للترويج لشراء أو بيع المنتجات أو الخدمات ، بما في ذلك الإعلان والمبيعات وتسليم المنتجات إلى المستهلكين أو الشركات الأخرى.
يكرس المحترفون العاملون في أقسام التسويق والترويج بالشركة جهودهم لجذب انتباه الجماهير الرئيسية المحتملة من خلال الإعلانات.
تستهدف العروض الترويجية جماهير محددة وقد تشمل موافقات من المشاهير وعبارات أو شعارات لافتة للنظر وتغليف لا يُنسى ورسومات وعرض وسائط واسع النطاق.
التسويق هو العملية الإدارية لنقل السلع والخدمات من المفاهيم إلى العملاء ، ويتضمن التسويق أربعة عناصر:
تحديد المنتج واختياره وتطويره.
تحديد سعره.
اختر قناة توزيع للوصول إلى موقع العميل.
صياغة وتنفيذ استراتيجيات ترويجية.يعتمد التسويق على التفكير في الأعمال التجارية بناءً على احتياجات العملاء ورضاهم ، ويختلف التسويق عن المبيعات لأن المبيعات تركز على المهارات والتقنيات التي تجعل الناس يتبادلون الأموال مقابل المنتجات ، بدلاً من القيمة مثل التسويق. ادمج العملية بأكملها لاكتشاف احتياجات العملاء والإبداع والإثارة والإنجاز.بعبارة أخرى ، التسويق وجعل العملاء يدفعون مقابل منتجك ، لأنه في الحقيقة يطور الطلب على المنتج ويلبي احتياجات العملاء.